الموضة والجمال

10طرق للتخسيس روعه وسهله تحضرها في البيت

10طرق للتخسيس

10طرق للتخسيس روعه وسهله تحضرها في البيت

         من خلال وصفات منزلية سهلة و سريعة التحضير، تعتمد على الأعشاب الطبيعية في المقام الأول، تستطيعين حرق الدهون المتراكمة في الجسم أو ملء البطن لتمنحك الإحساس بالشبع، مما يقلل من استهلاكك للطعام خلال اليوم وبالتالي لا يزيد وزنك. إليك قائمة بعدة وصفات طبيعية ومتوفرة في كل بيت مما يسهل من عملية تحضيرها

الخيار

الخيار: أكل الخيار بين الوجبات الأساسية كوجبة خفيفة “سناك” من أفضل الاختيارات التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع، قطعي الخيار إلى شرائح وتناوليها كلما شعرتِ بالجوع.

خل التفاح

خل التفاح: قلبي ملعقة صغيرة أو ملعقتين من خل التفاح في كوب ماء فاتر، واشربيه أثناء تناول الطعام أو بعده أو قبله حيث يساعد على إذابة الدهون و تسهيل عملية الهضم.

زهور البابونج

اشربي فنجانا من مغلي زهور البابونج غير المحلى، يوميا على الريق وقبل تناول وجبة الغداء أيضا، على مدار شهرين فذلك يساعد على إنقاص الوزن الزائد.

الينسون الدافئ

الينسون الدافئ: شرب الينسون الدافئ يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الغداء، من أكثر الأمور المستحبة لخسارة الوزن.

النعناع البلدي

النعناع البلدي: كوب من مشروب النعناع الساخن يخلصك من الغازات وانتفاخ البطن و الكرش.

عصير العنب

عصير العنب: لمدة عشرة أيام واظبى علي شرب عصير العنب الطازج، مع مراعاة عدم تحليته بالسكر مطلقا، اشربي فنجانا على الريق صباحاً، وآخر مساء، وثالثا قبل العشاء.

جذور النجيل

جذور النجيل: ينصح في الطب الشعبي بشرب مغلى جذور النجيل (التيل) المقطعة بنسبة عشرة جرامات لكل لتر ماء، لمدة شهر على الأقل، بمعدل فنجان يومياً صباحاً على الريق، وقبل الغداء، وستلاحظين الفرق في الوزن. خلطات الأعشاب:

1- امزجي ملعقة صغيرة من الشمر ومثلها من البردقوش وكذلك من النعناع على لتر ماء، واشربي فنجانا من الخليط يومياً في المساء لمدة شهرين.

2- يمكنك أيضا تجربة هذه الخلطة الطبيعية للتخسيس، وهي كالآتي نصف ملعقة من زهر البابونج ومثلها من الزيزفون الأفرنجي وثالثة من إكليل الجبل في نصف لتر ماء، ويتم مزجهم جيدا ويشرب من هذا الخليط يوميا على الريق وقبل تناول وجبة الغداء.

الوزن الذائد

يعاني كثير من الناس من مشكلة السمنة والوزن الزائد؛ فنجدهم يبحثون عن طرق ووسائل تساعدهم على التخلص من ذلك، وغالباً ما تكون هذه الطرق عبارة عن حميات غذائية قاسية، بالتحديد إن كان الوزن كبيراً، كما يلجؤون لتناول أقراص دوائيّة قاطعة للشهية، والجزء الآخر منهم يلجأ للوصفات أو الخلطات الطبيعيّة، وهي الأفضل كونها خالية من أيّ موادّ مصنّعة، قد تضرّ بالجسم وتؤثر عليه سلبياً؛ لذلك سوف نذكر فيما يلي أبرز هذه الوصفات، وتتضمّن ما يأتي: خلطات للتنحيف في أسبوع

3-الزنجبيل بالقرفه

الزنجبيل بالقرفة يساعد الزنجبيل على حرق المواد الدهنية والشحوم المتراكمة في الجسم، تحديداً إذا تمّ تناوله بعد الوجبات الغذائية مباشرةً، ويؤدّي خلطه بالقرفة إلى الحصول على نتائج أفضل، وذلك بإحضار ملعقة من الزنجبيل الطازج والمسحوق، وكمية من العسل، وبضع شرائح الليمون، إضافةً لملعقتين من القرفة المسحوقة، ويمكن أيضاً إضافة بعض أعوادها، وذلك بتذويبها في كمية من الماء، ووضعها على النار إلى أن تغلي، وإضافة الزنجبيل إليها، وترك الخليط لمدّة قليلة على النار، ورفعه ووضعه في كوب وتناوله، بعد إضافة شرائح الليمون والعسل.

 4-ماء الورد وخلّ التفاح

ماء الورد وخلّ التفاح إحضار كمية من الزنجبيل تحديداً الطازج، وبشر حوالي ثلاث ملاعق منه، ووضعه في كمية من الماء حتى يغلي، وتركه حتى يبرد بحيث يصفّى وتضاف إليه ملعقة من ماء الورد، إضافةً لملعقتين من خلّ التفاح، بحيث تحرك المكوّنات معاً جيداً لتشكّل مزيجاً كثيفاً ومتجانساً، ويمكن حفظه في الثلاجة واستخدامه عند الحاجة على شكل دهون للمنطقة التي نريد تنحيفها، فيوضع بشكل يوميّ، ولكن يفضّل ممارسة التمارين الرياضية وتناول أطعمة صحية أثناء فترة استخدامه؛ للحصول على نتائج أفضل.

5-زيت الزيتون والزنجبيل

زيت الزيتون والزنجبيل يحضر كوب من زيت الزيتون وكوبان من الزنجبيل الطازج والمبشور، ويوضع الزيت في وعاء على النار إلى أن يغلي، ويضاف إليه الزنجبيل المبشور، ويتركان لمدّة من الزمن على النار، ومن ثمّ يرفع الخليط ويترك إلى أن يبرد، ويمكن حفظه في وعاء لاستخدامه عند الحاجة، بحيث توضع كمية منه على المكان المراد التخفيف منه وتنحيفه، على شكل حركات متعاكسة، والأفضل ممارسة الرياضة أثناء فترة استخدامه حتى يحرق أكبر كمية من الدهون.

6-الماء بالزنجبيل

الماء بالزنجبيل يحضر كوب من الماء وكوب من الزنجبيل المسحوق، ويوضعان في وعاء على النار؛ حتى يغلي الخليط، وتضاف ليمونة واحدة، ويترك الخليط ليبرد ويصفّى جيداً، ويتمّ تناوله دون إضافة أيّ كميات من السكّر أو العسل. ماء الورد وخلّ التفاح خلط ملعقة من ماء الورد وملعقتين من كلٍ من خلّ التفاح وزيت اللوز المرّ، إضافةً لكمية من الزنجيبل، ويوضع الخليط الناتج على المكان المراد تنحيفه، ويزال عندما يجفّ على الجسم ويمتصه.

7-وصفة الماء الليمون

تعد وصفة رائعة للتخلص من الوزن الزائد بشكل يومي، وتتمّ من خلال خلط كوب من عصير الليمون الحامض مع كوبين من الماء الفاتر، حيث إنّ شرب هذا الخليط كل يومٍ في الصباح على الريق يسهم في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

8-وصفة البقدونس والثوم

وصفة البقدونس والثوم حيث يتم تحضيرها عن طريق غلي ثلاثة أكواب من الماء على النار، وإضافة ثلاثة فصوص من الثوم المفروم والبقدونس بكمية مناسبة، وترك الخليط في الوعاء لمدّة نصف ساعة حتى يتشرب الزيوت الموجودة في الثوم والبقدونس، ثمّ القيام بتصفيته وشربه قبل كل وجبة طعام بشكل يومي ومستمر.

9-وصفة الزنجبيل والنعناع

وصفة الزنجبيل والنعناع تسهم هذه الوصفة في إنقاص الوزن الزائد بشكل سريع لما لها من فعالية عالية في حرق الدهون، وتتمّ من خلال غلي الزنجبيل المفروم بالماء على النار لمدة نصف ساعة، ثمّ إضافة النعناع بالكمية المرغوبة، وترك المشروب حتى يبرد قليلاً، حيث إن شرب هذا الخليط قبل كل وجبة بشكل يومي بعد أن تتم تصفيته تعمل على إنقاص الوزن.

10-وصفة الثوم والكمون

وصفة الثوم والكمون تتمّ عن طريق غلي عشرة فصوص من الثوم المفروم مع ملعقة كبيرة من الكمون المطحون في كوبين من الماء ولمدّة ربع ساعة، ثمّ طحن الخليط في الخلاط للحصول على مزيج متجانس ومتماسك، حيث إنّ شرب هذه الوصفة على الريق في كلّ صباح يسهم في حرق الدهون الزائدة في الجسم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock